السبت, يونيو 22, 2024
Google search engine
الرئيسيةأخبار عاجلةهيئة البث الإسرائيلية: الجيش الإسرائيلي يستعد للتحرك بريا باتجاه قطاع غزة

هيئة البث الإسرائيلية: الجيش الإسرائيلي يستعد للتحرك بريا باتجاه قطاع غزة

أعلنت هيئة البث الإسرائيلية مساء اليوم (الأربعاء) أن الجيش الإسرائيلي يستعد للتحرك بريا باتجاه قطاع غزة، حسبما أفادت وكالات أنباء عالمية وقنوات إخبارية فضائية.

وقالت القناة (12) الإسرائيلية إن مجلس وزراء الحرب أوضح للرئيس الأمريكي جو بايدن أن العملية البرية فى غزة أمر لا مفر منه.

وكان الجيش الإسرائيلي قد أعلن يوم السبت الماضي أنه أنهى الاستعدادات لعملية برية كبيرة في قطاع غزة، بينما واصل شن غارات جوية واسعة النطاق على أهداف مسلحة في قطاع غزة، حسبما ذكر موقع ((تايمز أوف إسرائيل)) الإخباري.

وقال الجيش في بيان إنه يستعد لتوسيع الهجوم من خلال تنفيذ مجموعة واسعة من الخطط العملياتية الهجومية، والتي قال إنها تشمل هجوم مشترك ومنسق من الجو والبحر والبر.

وأوضح الجيش الإسرائيلي أن قوات مشاة ودبابات دخلت قطاع غزة يوم الجمعة الماضي في مداهمات محلية من أجل تطهير المنطقة من مسلحين محتملين وتحديد مكان المفقودين الإسرائيليين في مقدمة محتملة لتوغل واسع ردا على الهجوم الذي شنته حركة المقاومة الإسلامية (حماس) في السابع من أكتوبر الجاري.

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي دانيئل هغاري إن قوات مدرعة وقوات مشاة نفذت عمليات بحث وأحبطت فرق صواريخ موجهة مضادة للدبابات كانت تنوي التسلل إلى الأراضي الإسرائيلية.

وأضاف أن القوات عثرت على نتائج قد تساعد في الجهود لتحديد مكان المفقودين، مشيرا إلى أن القوات سوف تواصل بذل كل الجهود للعثور على كل التفاصيل المتعلقة بالمفقودين والرهائن.

يأتي ذلك فيما تواصلت ردود الفعل العربية المنددة بقصف مستشفى المعمداني في غزة ليلة الثلاثاء – الأربعاء، والذي يتبادل الفلسطينيون والإسرائيليون الاتهامات بشأن المسؤولية عنه.

وأعلنت وزارة الصحة في غزة في وقت سابق اليوم ارتفاع عدد القتلى الفلسطينيين جراء هجمات إسرائيل المتواصلة على القطاع للأسبوع الثاني على التوالي إلى 3478. وذكرت الوزارة في بيان أن عدد المصابين الفلسطينيين تجاوز 12 ألفا.

وأعلن المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة أشرف القدرة أن حصيلة ضحايا “المجزرة الأكبر والأعنف” التي ارتكبتها إسرائيل داخل مستشفى المعمداني في غزة بلغت 471 قتيلا، مشيرا إلى أنه لا تزال هناك 28 حالة حرجة إضافة إلى 314 إصابة بجروح مختلفة، مما رفع العدد الكلي لإجمالي ضحايا الهجمات الإسرائيلية المستمرة لليوم الثاني عشر على التوالي إلى 3478 قتيلا و12065 مصابا بجروح مختلفة.

وشنت حركة حماس في السابع من أكتوبر الجاري هجوما غير مسبوق على إسرائيل بإطلاق آلاف القذائف الصاروخية باتجاه إسرائيل، وبموازاة تمت عمليات دخول غير مسبوقة لمقاتلين فلسطينيين داخل الأراضي الإسرائيلية ما أدى إلى مقتل 1300 إسرائيلي.

وردا على ذلك، أعلنت إسرائيل إطلاق عملية “السيوف الحديدية” ضد الحركة التي تسيطر على قطاع غزة منذ 2007.

(وكالات)

مقالات ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

- Advertisment -
Google search engine

الأكثر شعبية

احدث التعليقات