السبت, يونيو 22, 2024
Google search engine
الرئيسيةوجهاتمهرجان المأكولات المتخصصة يعزز مكانة دبي بصفته مركزاً لذواقة الطعام

مهرجان المأكولات المتخصصة يعزز مكانة دبي بصفته مركزاً لذواقة الطعام

يستعد مركز دبي التجاري العالمي لاستضافة النسخة الثانية عشرة من مهرجان المأكولات المتخصصة، المعرض التجاري الوحيد المـتخصص بالأطعمة الفاخرة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. ويوفر المهرجان الذي يقام في الفترة من 7 إلى 9 نوفمبر 2023، للمشترين من أسواق المنطقة منصة للتواصل، بما يلبي احتياجات قطاعات الضيافة والمؤسسات والمشترين المتخصصين بالمنتجات المتميزة في الشرق الأوسط. كما يتيح للزوار فرصة التعرف على أحدث الأخبار والتوجهات الجديدة في صناعة المأكولات المتخصصة.

يجمع مهرجان الأغذية المتخصصة قادة القطاع، وصناع القرار في قطاعات البيع بالتجزئة، والضيافة، والخدمات الغذائية، والتصنيع والاستيراد والتصدير، وتجارة الجملة، ويتناول الفرص والتحديات عبر هذه القطاعات، مع التركيز على ستة مواضيع أساسية: الأطعمة التقليدية ومأكولات الذواقة، والأغذية العضوية والمستدامة، والصحة والرفاهية، والأغذية النباتية، وخدمات الطعام، والمشروبات المتخصصة.   

وقالت تريكسي لوه ميرماند، نائب الرئيس التنفيذي لإدارة الفعاليات في مركز دبي التجاري العالمي: “يزدهر فن الطهي في دبي بشكل خاص، وفي أنحاء منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، ويتجلى في تواجد دليل ميشلان ودليل غوليت آند ميلو الشهيرين عالمياً إلى المنطقة. وإن مهرجان الأطعمة المتخصصة الذي ينطلق مطلع الشهر المقبل يستمر في كونه قوة دافعة وراء هذا الاهتمام الكبير بفنون الطهي، ويمكن للمشترين والزوار التعرف على مجموعة كبيرة ومتنوعة من الأطعمة المتخصصة العالمية المبتكرة والرائجة، كما يوفر المهرجان الفرصة للعارضين لتقديم منتجاتهم وخدماتهم، إلى جانب فرص بناء شراكات تجارية جديدة”.

يمكن خلال المهرجان شراء المنتجات المتميزة من جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا واكتشاف مجموعة واسعة من الأطعمة المتخصصة من أكثر من 250 عارضاً، ومنهم العلامات التجارية العالمية مثل Monin وMamame Whole Foods وTruffle House. كما يقدم العارضون مجموعة من المنتجات من عدد من القطاعات بما في ذلك المنتجات المصنوعة يدوياً، إضافة إلى المنتجات النباتية والعضوية والمشروبات بما في ذلك: زيت الزيتون الحائزة على جوائز من إيطاليا وإسبانيا واليونان، والخل البلسمي التقليدي الذي يبلغ عمره 100 عام، ومعلبات الزيتون والمعكرونة، والكافيار، والبوراتا، والستراتتشياتيلا المصنوعة يدوياً من قبل شركات عائلية، ويشارك عارضون من 25 أكثر من دولة، منها إيطاليا ومصر وهونج كونج واليونان والفلبين وكوريا وسنغافورة. 

فعالية توب تيبل

وستقدم فعالية “توب تيبل”، خلال مهرجان المأكولات المتخصصة أكثر من 40 ورشة تفاعلية للحضور، بمشاركة 20 شيف، يعكسون من خلالها هوية الطهي في المنطقة، حيث يستعرض الطهاة أهم الابتكارات والتطورات في مجال الطهي. ويشارك في الورش التفاعلية كل من الشيف أليسيو بيروزي، رئيس الطهاة في مطعم تورنو سوبيتو الحائز على نجمة ميشلان، والشيف كلفن تشيونغ من جون، والشيف ألكسندر ستامبف، الشيف التنفيذي وشريك في مطعم “بي بي سوشال داين”، والشيف روبرتو سيجورا، رئيس قسم الطهي في وكالة Infini Concepts وTabu Dubai؛ والشيف جونيور نادجي، مؤسس مطعم “دينر موديرن”.

YouthX

برهن العديد من الشباب الطهاة تأثيرهم الفاعل في مشهد الطهي الإقليمي والعالمي، وتقديراً لجهودهم في هذا المجال سيتيح برنامج YouthX لمجوعة من الطهاة الشباب الفرصة لخوض تحدي “الشيف الشاب” حيث يمكنهم عرض مهاراتهم في الطهي في أجواء تنافسية ودية، وتستهدف المسابقة الطهاة الشباب من أربعة فنادق رائدة في المنطقة.

وتأتي هذه المسابقة في إطار المسابقة التي نفذها المركز الدولي لفنون الطهي ” ICCA” شريك YouthX خلال الشهر الجاري، وذلك بمشاركة  عشرة فرق، تأهلت خلالها أربعة فرق من أربعة فنادق رائدة في المنطقة للمرحلة النهائية على المستوى الإقليمي والتي ستعقد في اليوم الثاني من فعاليات معرض جلفود ، في فعالية توب تيبل،  وتشمل الفرق الأربعة فريق فندق “أتلانتس ذا بالم أوسيانو” بقيادة الشيف غريغوار، وفريق “جميرا ميناء السلام” بقياد الشيف كيفن، وفريق “كيمبينسكي نخلة جميرا دبي”، وفريق “أس أل أس دبي”، وستتأهل الفرق الفائزة إلى مرحلة النهائيات الدولية التي ستقام ضمن فعاليات معرض “جلفود” في فبراير المقبل.

مقالات ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

- Advertisment -
Google search engine

الأكثر شعبية

احدث التعليقات