الأحد, أبريل 14, 2024
Google search engine
الرئيسيةإماراتنامسؤولون أوروبيون بارزون يثرون الحوار العالمي في القمة العالمية للحكومات 2024

مسؤولون أوروبيون بارزون يثرون الحوار العالمي في القمة العالمية للحكومات 2024

شهدت القمة العالمية للحكومات 2024 مشاركات متميزة لمسؤولين أوروبيين بارزين ما أسهم في إثراء المناقشات وإظهار التزام المنطقة بتعزيز التعاون الدولي.
تضمنت قائمة المشاركين البارزين في القمة معالي آنا برنابيتش رئيسة وزراء صربيا التي تولت منصبها في عام 2017 عن عمر 41 عامًا ما جعلها واحدة من أصغر رؤساء الوزراء في العالم..وأبرز حضورها الدور المتزايد للقادة الشباب في تشكيل وإثراء المناقشات العالمية.
وضمت القمة صوتًا أوروبيًا قويًا آخر هو إيدي راما رئيس وزراء ألبانيا الذي استقطبت جلسته التي حملت عنوان “حكومة 70%: في حوار مع رئيس وزراء ألبانيا” اهتمامًا كبيرًا، وأثارت مناقشات حول نموذجه الرائد لمجلس وزراء يضم 70% من النساء.. وأشعلت هذه المبادرة نقاشات حول المساواة بين الجنسين والقيادة الشاملة داخل الحكومات.
وشهدت القمة العالمية للحكومات أيضا مشاركة ضيف رفيع المستوى هو المستشار النمساوي السابق، سيباستيان كورتز. وخلال الجلسة التي أدارها بعنوان “التحولات العالمية والوطنية: الخطوات والسياسات التالية للحكومات”، شارك كورتز خبراته القيمة، وقدم رؤى حول التعامل مع التحديات المعقدة التي تواجه الحكومات اليوم.
وتحدّث فلوريان تورسكي، وزير الرقمنة في حكومة النمسا، عن كيفية مواءمة حكومة بلاده لاستراتيجياتها وسياساتها لمواكبة التطور السريع للتكنولوجيا خاصة في مجال الذكاء الاصطناعي.
وناقشت القمة العالمية للحكومات 2024 اتجاهات ورؤى متعددة من قارة أوروبا قدمها قادة بارزون من مختلف الهيئات والمنظمات.
ومن قادة القطاع الخاص شارك في القمة كل من جييوم فوري، الرئيس التنفيذي لشركة إيرباص؛ ويوجين كاسبرسكي، الرئيس التنفيذي لشركة كاسبرسكي وداستي جينكينز، رئيسة الشؤون العامة في سبوتيفاي.
وكان أحد أهم المتحدثين من هذا القطاع إغناسيو غارسيا ألفيس، الرئيس التنفيذي لشركة آرثر د. ليتل منذ عام 2011.

كان “ألفيس” قد انضم إلى شركة آرثر د. ليتل في عام 1992 كمحلل أعمال وتدرج في المستويات الوظيفية في الشركة حتى أصبح شريكًا في عام 1998.
وكالمعتاد تضم القمة العالمية للحكومات أساتذة من أرقى المعاهد والجامعات الأوروبية.. وكان من بين المشاركين هذا العام أيضا سوميترا دوتا، عميد كلية سعيد للأعمال بجامعة أكسفورد و جورج بابكونستانتينو، القائم بأعمال مدير معهد الجامعة الأوروبية وإيان بيج من كلية لندن للاقتصاد والعلوم السياسية.

وام

مقالات ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

- Advertisment -
Google search engine

الأكثر شعبية

احدث التعليقات