الأحد, فبراير 25, 2024
Google search engine
الرئيسيةالسياراتكيا تكشف عن EV5 وطرازين من السيارات النموذجية

كيا تكشف عن EV5 وطرازين من السيارات النموذجية

كشفت شركة كيا، اليوم عن ثلاثة طرازات كهربائية جديدة صغيرة إلى متوسطة الحجم، وذلك خلال “يوم كيا للسيارات الكهربائية”، الحدث السنوي للعلامة التجارية في كوريا، مؤكدة من جديد على استراتيجيتها العالمية الطموحة لقيادة والإسراع في تحقيق “ثورة السيارات الكهربائية”.

وقدمت العلامة التجارية، خلال الحدث رؤيتها لـلمركبات الكهربائية بالكامل، واستراتيجيتها لنشر نماذج من طرازاتها من المركبات الكهربائية بشكل كبير وسريع. بعد أن نجحت في ترسيخ نفسها كعلامة تجارية للسيارات الكهربائية مع إطلاق EV6 EV9، فقد تمكنت حالياً من ايضاح كيفية عملها على توسيع مجموعة طرازاتها بشكل أكبر من خلال ثلاثة طرازات كهربائية جديدة صغيرة إلى متوسطة الحجم، توفر المزيد من الخيارات وتستطيع أن تقدم للعملاء امكانية الوصول إلى المزيد من المركبات الكهربائية.

تضمن العرض التقديمي الكشف الأول عن EV5، السيارة الكهربائية المدمجة رباعية الدفع للعائلات من جيل الألفية، بالإضافة إلى تقديم طرازين من السيارات النموذجين. يهدف مفهوم كيا  EV3إلى توفير فوائد كيا EV9 في سيارة مدمجة رباعية الدفع، بينما يقوم مفهوم كيا EV4، على إعاجة تصور سيارات السيدان الكهربائية بتصميم مذهل. هذا إلى جانب الكشف عن المجموعة، تخلل الحدث عرض استراتيجية كيا للسيارات الكهربائية، والتي تهدف إلى تعزيز راحة العملاء كما ثقتهم ومعالجة المخاوف المشتركة، بما في ذلك البنية الأساسية للشحن.

وقال هو سونغ سونغ، الرئيس والمدير التنفيذي في كيا:” تركز كيا بإصرار وقوة على تقديم حلول للمخاوف التي لا تزال سبباً في التردد عند التفكير بشراء سيارة كهربائية. وسنحرص على تلبية توقعات العملاء من خلال تقديم مجموعة كاملة من المركبات الكهربائية بأسعار متفاوتة مع تعزيز البنية الأساسية للشحن”.

وانطلاقاً من موقعها كمزود رائد لحلول التنقل المستدام، فإن انتقال كيا إلى السيارات الكهربائية أمراً حتمياً وليس مجرد خياراً مطروحاً. ومن خلال تطوير تقنية السيارات الكهربائية المتقدمة، والتصميم الجريء والخدمات البديهية والتمكن من تطبيقها على مجموعة المركبات الكهربائية بالكامل، فإن هدفنا النهائي هو تقديم قيمة كيا الفريدة لأكبر عدد ممكن من العملاء. إذ أن الإسراع نجو تحقيق التحول الكهربائي ينطلق الآن”.

وكشفت العلامة التجارية أيضاً، عن خططها لتعزيز عروض تجربة العملاء المختلفة. يتضمن ذلك ترشيد الوظائف المختلفة ضمن تطبيق هاتف ذكي سهل الاستخدام، وتقديم خدمات جديدة في مواقعهم الفعلية، كما تزويد العملاء بخدمات الذكاء الاصطناعي داخل السيارة.

من جهته قال تشارلز ريو، رئيس قسم العلامات التجارية وتجربة العملاء: “تهدف كيا إلى توفير حلول تنقل مستدامة وتلبية احتياجات عملائنا من خلال إزالة الصعوبات المُدركة. نريد أن نجعل رحلة العملاء بأكملها، بدءاً من التفاعلات الرقمية مروراً بالتفاعلات غير المتصلة بالإنترنت ووصولاً إلى التفاعلات داخل السيارة، سهلة وممتعة قدر الإمكان. وهذا يشمل مراحل ما قبل الشراء، وعملية الشراء وما بعد البيع.

وأضاف” سنواصل تلبية احتياجات عملائنا من خلال المنصات والتقنيات الرقمية الجديدة، بهدف التمكن من الإستمرار في إيجاد أفضل الطرق للمضي قدماً. وتندرج وعودنا بتقديم حلول تنقل مستدام أكثر تطوراً والعمل على تحسين حياة الناس، في صلب رؤية واستراتيجية في كيا”.

وتهدف العلامة التجارية، في التمكن من الوصول إلى تحقيق نسبة مبيعات سنوية قدرها مليون سيارة كهربائية بحلول عام 2026 وزيادة العدد إلى 1.6 مليون وحدة سنوياً بحلول عام 2030، تقودها المنتجات والمبادرات التي تم الكشف عنها اليوم.

استراتيجية كيا للمركبات الكهربائية: زيادة مجموعة المركبات الكهربائية وتعزيز البنية الأساسية للشحن بهدف جعل المركبات الكهربائية متوفرة لكافة العملاء

أعلنت كيا، عن خطتها لتطوير مجموعة متنوعة من المركبات الكهربائية بسعر يتراوح بين 30 ألف دولار و80 ألف دولار، تضم طرازات حالية مثل EV6و EV9، بالإضافة إلى عروض مستقبلية مصممة لفئات B- و C الشهيرة. وتهدف العلامة التجارية إلى تقديم مركبات كهربائية أصغر مثل EV5 وEV4و EV3، بأسعار تتراوح من 35000 دولار إلى 50000 دولار، للإسراع بالإعتماد الواسع النطاق على المركبات الكهربائية.

في الأسواق الناشئة ذات معدلات اعتماد أقل من غيرها من الأسواق على المركبات الكهربائية، سيركز الإطلاق الأولي على EV6 و EV9، تليها الإصدارات اللاحقة للنماذج الاستراتيجية بما في ذلك  EV5و EV4 وEV3 . وتهدف هذه السياسة إلى تنويع عروض المنتجات وتلبية تفضيلات العملاء المختلفة.

وتُبذل الجهود لإنشاء نظام موثوق لإنتاج المركبات الكهربائية وتوفير البطاريات، إلى جانب هدف العلامة التجارية المتمثل في زيادة مرافق إنتاج المركبات الكهربائية العالمية إلى ما مجموعه ثمانية بحلول عام 2025. ستشمل هذه المرافق البحث والتطوير والإنتاج والإمداد، حيث تأتي كوريا كمركز محوري. في أوروبا، ستركز كيا على إنتاج المركبات الكهربائية الصغيرة والمتوسطة الحجم، بينما في الصين، سيكون التركيز على المركبات الكهربائية متوسطة إلى كبيرة الحجم. كما سيتم إنتاج طرازات من المركبات الكهربائية المصممة للأسواق الناشئة في الهند. تخطط كيا أيضاً لتقديم مجموعة متنوعة من نماذج المركبات الكهربائية في أمريكا الشمالية، وذلك استجابةً لقانون خفض التضخم (IRA).

فضلاً عن ذلك، تعمل العلامة التجارية بنشاط على إنشاء مشاريع مشتركة للبطاريات، لضمان نظام عالمي مستقر لإمداد البطاريات بالتزامن مع شبكة إنتاج المركبات الكهربائية العالمية.

تشكيلة طرازات كيا من المركبات الكهربائية: مجموعة شاملة سريعة التوسع من النماذج لتلبية احتياجات العملاء المتنوعة

يلعب كل نموذج من المركبات الكهربائية، دوراً استراتيجياً رئيسياً في تسريع المرحلة الإنتقالية إلى المركبات الكهربائية من خلال العمل على زيادة جاذبية نماذج المركبات الكهربائية، وإرساء التحول الديمقراطي لتشمل مجموعة ديموغرافية للعملاء تتزايد باستمرار.

بينما يتم إنشاء كل نموذج بشكل فريد لتلبية احتياجات العملاء المحددة والمتنوعة، لكن تبقى عناصر مشتركة تجمع فيما بينهم مثل تقنية المنصة الكهربائية المتطورة للعلامة التجارية، فلسفة التصميم المبتكرة “اتحاد الأضداد”، اللون المستدام للعلامة التجارية، والمواد، وإستراتيجية (CMF) النهائية. يستتبع هذا الأخير دمج الإستدامة على نطاق واسع من خلال العمل على استخدام عشرة عناصر مستدامة لا بد منها في بناء كل نموذج، بما في ذلك البلاستيك الحيوي والطلاء الحيوي و PET المعاد تدويره أو سجادة شباك الصيد.

سيارة الدفع الرباعي كيا EV5: تمت هندستها وتصميمها لتلبية احتياجات ورغبات العائلات من جيل الألفية

تم تصميم كيا EV5، وهي ثالث سيارة من السيارات التي تعمل بالبطارية الكهربائية، مخصصة في مجموعتها، على منصة المركبات الكهربائية المخصصة للعلامة التجارية E-GMP  . إنها تقدم حقبة جديدة من التنقل الكهربائي وتصميم سيارات الدفع الرباعي المميز. تتميز بتصميم شكلته فلسفة التصميم الفريدة للعلامة التجارية “اتحاد الأضداد” وتجمع بين التنوع الاستثنائي والراحة المتميزة مع التكنولوجيا المتقدمة والأداء الديناميكي والسلامة المعززة لتقديم سيارة متوازنة بشكل متناغم.

وتتميز EV5 بتصميم داخلي يعيد تصور المساحة الداخلية للمركبة من كافة الجوانب. مستوحاة من سيارة الدفع الرباعي EV9 ذات الحجم الأكبر والتي تم إطلاقها مؤخراً، فهي توفر مساحة داخلية واسعة أقرب من حيث المفهوم والتنفيذ إلى صالة المنزل من مقصورة السيارة التقليدية.

مجموعة ناقل الحركة الكهربائي وتجربة القيادة

سيتم عرض EV5 على منصة EV المخصصة للشركة E-GMP، ما يوفر أساسًا قويًا لأداء السيارة ويساهم في ديناميكيات القيادة الشاملة الممتازة.

كما سيتم إنتاج EV5 في كل من الصين وكوريا، كما ستتوفر في السوق الصينية ثلاثة تفاوتات: العادية، طويلة المدى وطويلة المدى AWD.

من المتوقع أن يكون الطراز العادي، المجهز بحزمة بطارية 64 كيلووات ساعة ومحرك 160 كيلوواط، بمدى قيادة يبلغ 530 كم لكل شحنة وفقًا لمعايير الشحن ودورة التحميل المشتركة (CLTC) . أما الطراز طويل المدى، الذي يتميز ببطارية 88 كيلووات ساعة ونفس المحرك 160 كيلوواط، فيهدف إلى تحقيق نطاق 720 كم لكل شحنة. من جهة أخرى سيحتوي الطراز طويل المدى AWD على حزمة بطارية 88 كيلووات ساعة ومخرج مشترك من 230 كيلوواط، مع محرك 160 كيلوواط للعجلة الأمامية ومحرك 70 كيلوواط خلفي. مع طراز  AWD، تستهدف كيا نطاق قيادة يبلغ 650 كم بناءً على معايير CLTC . بالإضافة إلى ذلك، يوفر الطراز قدرة شحن سريع، ما يسمح بشحن البطارية من 30٪ إلى 80٪ في 27 دقيقة فقط.

بالنسبة لكوريا، يتم تطوير جميع متغيرات النماذج  EV5، بما في ذلك العادية، الطويلة المدى والطويلة المدى AWD، مع الأخذ في عين الإعتبار التعديلات المحتملة. سيحتوي الطراز العادي على بطارية 58 كيلووات ساعة ومحرك أمامي 160 كيلوواط. أما الطراز الطويل المدى فسيتضمن بطارية 81 كيلووات ساعة والمحرك الأمامي عينه 160 كيلوواط. الطراز الطويل المدى AWD  سيحتوي على محرك خلفي 70  كيلوواط إضافي، ما يؤدي إلى إنتاج طاقة مشتركة تصل إلى 225 كيلوواط. كما سيتم تصميم نطاق قيادة خاص لكل طراز لتلبية متطلبات السوق.

تم تصميم بطارية EV5 لتعمل بشكل فعال طوال المواسم الأربعة، حتى في الطقس الحار والبارد للغاية. كذلك تم دمج نظام مضخة حرارية متقدم، وهو ميزة عُرفت في EV6، أما في EV5 فتم دمجها لإدارة درجة حرارة البطارية، ما يضمن الأداء المتسق بغض النظر عن الظروف الخارجية.

كذلك يتوفر في المركبة نظام كبح متجدد ونظام دواسة ما يسمح للسائقين بالإبطاء والإسراع من خلال استخدام دواسة واحدة، وبالتالي خفض التعب وتعزيز راحة القيادة.

وقال سبنسر تشو، رئيس القسم الفرعي لتخطيط الأعمال العالمية: “تزايد سوق السيارات الكهربائية من خدمة واحدة إلى مجموعة أصغر من زبائننا الأوائل إلى أغلبية جماهيرية أوسع من العملاء. بصفتنا رائدين في الإنتقال إلى المركبات الكهربائية، قمنا خلال فترة قصيرة بزيادة مجموعة المركبات الكهربائية الخاصة بنا إلى ما هو أكثر من  EV6و EV9 لتشمل مجموعة متنوعة من النماذج الصغيرة والمتوسطة الحجم مثل EV5 ، إن مجموعة السيارات الكهربائية التنافسية والمتنامية لدينا ستساهم بالإسراع في الإعتماد على السيارات الكهربائية وتوفر للمستهلكين المزيد من الإحتمالات للاختيار من بينها”.

وأضاف” كيا EV5 ليست فقط إضافة جديدة إلى مجموعة المركبات الكهربائية التي تتنامى بسرعة، ولكنها أيضًا تجسيد لكيفية الإسراع في تحقيق ثورة المركبات الكهربائية. بالنسبة لنا، إنه المثال الأفضل لإستراتيجيتنا المستقبلية للمركبات الكهربائية والتزامنا بالإسراع بالإنتقال العالمي إلى المركبات الكهربائية”.

ستكون EV5 متاحة أيضًا فيGT، وستقدم المزيد من ميزات الأداء وتعزيز تجربة القيادة. سيتم الكشف لاحقاً عن المزيد من المعلومات فيما يتعلق بأناقة EV5 GT.

المعلومات والتواصل

تم تجهيز مقصورة EV5 الفسيحة، الخفيفة وذات التهوئة الجيدة بتقنية المعلومات والتواصل المتطورة التي تعزز الكفاءة والراحة في كل رحلة مع تمكين الركاب من البقاء منخرطين بأمان مع العالم الرقمي أثناء سفرهم.

وهي مجهزة بنظام المعلومات والترفيه الخاص بالمركبة المتصلة Navigation Cockpit (ccNC) ويدعم تحديثات البرامج عبر الهواء. يتضمن شاشة بانورامية واسعة، والتي تجمع بين مجموعة مقاس 12.3 بوصة ونظام معلومات وترفيه مقاس 12.3 بوصة، إضافة إلى شاشة تحكم في المناخ مقاس 5 بوصات. توفر هذه الميزات للسائق معلومات ومحتوى شاملين لتجربة قيادة مريحة وغامرة.

يتم تطبيق واجهة المستخدم الرسومية الموحدة الجديدة للعلامة التجارية (GUI) بين الشاشات السمعية والبصرية والملاحة والاتصالات عن بُعد (AVNT)، ويضمن الـ CDUاتساق عرض المعلومات المعزز. وتوفر القوائم البسيطة للتنقل إمكانية استخدام معززة للوظائف الخاصة بالمركبات الكهربائية وتمكن السائقين بلمحة من مراقبة الجانبين مثل النطاق وشحن المركبات الكهربائية. إضافةً إلى ذلك، يتم زيادة التدفق السلس للمعلومات من خلال الزجاج الأمامي الاختياري (Head Up Display).

في جميع أنحاء المقصورة، الأزرار المادية محفوظة إلى الحد الأدنى. أسفل شاشة AVNT المركزية، تتوفر أربعة مفاتيح صلبة مخفية بدء/توقف تعمل جنبًا إلى جنب مع AVNT كما التحكم في التدفئة والتهوية وتكييف الهواء (HVAC)  في السابق، كانت هذه الأنظمة تتطلب 17 زرًا للتحكم فيها.

يتيح نظام التحكم في المناخ المكون من ثلاث مناطق التحكم الفردي للسائق كما الراكب الأمامي وركاب الصف الثاني، بينما تقلل ميزة ما بعد فصل الكربون تخفف من روائح مكيف الهواء، ما يضمن بيئة مقصورة ممتعة لجميع الركاب.

يمكن للعملاء الحفاظ على تحديثهم لمركبة EV5   باستمرار من خلال ترقية الميزات والخدمات الرقمية لسيارة الدفع الرباعي دون الحاجة إلى التوجه بالسيارة إلى الوكالة. بالإضافة إلى الميزات العادية، يوفر متجر Kia Connect مجموعة واسعة من الخيارات لإضافتها إلى أداء السيارة وتعزيز تجربة المستخدم.

ميزات السلامة والراحة

تم تجهيز EV5 بما مجموعه سبع وسائد هوائية. بالإضافة إلى أحدث تقنيات حزام الأمان، حيث تم تصميم هيكلها لتحقيق القوة المثلى. بطبيعة الحال، يتم تقديمه مع أحدث أنظمة مساعدة السائق المتقدمة (ADAS) للعلامة التجارية ومجموعة من السلامة النشطة.

يأتي النموذج مع مساعدة القيادة على الطرق السريعة (HDA2)، والذي يساعد السائقين على الحفاظ على المسافة والبقاء متمركزاً في الممر، وتغيير الممرات، وضبط التمركز الجانبي.

بلمسة بسيطة من المفتاح الذكي Kia Digital Key 2، يمكن للعملاء تنشيط نظام المساعدة الذكية لإيقاف السيارات عن بُعد  (RSPA 2) . تمكن هذه التقنية سيارة الدفع الرباعي من إيقاف نفسها دون الحاجة إلى تدخل السائق، سواء داخل السيارة أو خارجها. أيضًا، توفر عملية الخروج الذكية والوظيفة الأمامية والعكسية البعيدة للسائقين راحة الإضافية عند التنقل في أماكن وقوف السيارات الضيقة. تساهم هذه الميزات في تقديم تجربة قيادة وايقاف للمركبة أكثر استرخاءً وإمتاعاً.

باستخدام أجهزة الاستشعار بالموجات فوق الصوتية لاكتشاف العقبات، يقوم نظام المساعدة الذكية لإيقاف السيارات عن بُعد   RSPA 2 تلقائيًا بمناورة السيارة في مكان وقوف السيارات المحدد، والتحكم في دواسة الوقود والمكابح وناقل الحركة. يقوم النظام أيضًا بتشغيل المكابح تلقائيًا إذا تم اكتشاف جسم يمثل عقبة في مساره. كما أنه يتميز بنظام مساعدة تجنب الاصطدام عبر حركة المرور الخلفية (RCCA) لمنع الاصطدامات بالمركبات القادمة عند الرجوع للخلف.

وتُبذل جهود لتعزيز استخدام الطاقة في EV5 عن طريق دمج مهام النقل من مركبة إلى V2L ومن مركبة إلى شبكة (V2G) مع V2L، يمكن للبطارية عالية الجهد توفير الطاقة للأجهزة الإلكترونية الخارجية. ستركز كيا على طرح V2G في المناطق التي توجد فيها البنية الأساسية اللازمة، ما يتيح مشاركة طاقة البطارية الفائضة مع الشبكة.

إعدادات المقاعد المتعددة

تتوفر EV5 مع مجموعة مختارة من المقاعد التي تتميز بنسيج PET المعاد تدويره الصديق للبيئة وأغطية جلدية Bio-PU . إن هذا التصميم المبتكر يجعل من مقصورة EV5 الفسيحة أكثر من مجرد مكان للركاب للجلوس أثناء السفر، بل يوفر بيئة مريحة وعملية للغاية تلبي احتياجات العائلات من جيل الألفية وتضمن تجربة ممتعة في كل مرة يتواجدون فيها داخل السيارة.

في مقدمة السيارة، توفر المقاعد من نوع مقاعد البدلاء (المتوافرة فقط في السوق الصينية)، جنبًا إلى جنب مع وضعية الإضاءة، مساحة مريحة للركاب. يشتمل مسند وحدة التحكم المركزي أيضًا على طاولة ومكان للتخزين، ما يزيد من تعدد استخدامات المركبة.

تم تصميم المقاعد المائلة لتجنب عدم راحة العمود الفقري مع زاوية الظهر القابلة للتعديل باستمرار. تتميز مقاعد الاسترخاء بوظيفة تدليك من أربعة أوضاع بثلاثة مستويات من القوة، ما يتيح للركاب اختيار الوضعية التي يرغبون بها أثناء الشحن، ما يساعدهم على الشعور بالنشاط التام عند استئناف رحلتهم. توفر مقاعد الراحة مستويات استثنائية من الرفاهية المعززة، وذلك بفضل ست خلايا هوائية للتدليك، أربع من مستويات من الدعم لأسفل الظهر، وظيفة سخان وتهوئة من ثلاث خطوات، ومسند قدم. توفر مقاعد الأمان في هذا الطراز، المجهزة بثلاث وسائد هوائية ومسند رأس قابل للتعديل رباعي الاتجاهات، الحماية المثلى للركاب.

عند الوصول إلى وجهتهم، يمكن للعائلات تحويل الجزء الخلفي من السيارة إلى غرفة نوم بفضل مقعد التخييم الموجود في الصف الثاني والقابل للطي بالكامل بدرجة صفر. يمكنهم الإستمتاع بالطعام الذي تم شراؤه مسبقًا والمخزن في ثلاجة وحدة التحكم الخلفية/الأكثر حرارة. توفر الوحدة وظائف تدفئة الطعام وتبريد المشروبات بمدى درجة حرارة من 5 إلى 55 درجة مئوية وسعة 4.0 لتر. يمكن استخدامه بطرق عديدة، مثل الحفاظ على وجبة الإفطار دافئة أثناء التنقل، وتسخين المشروبات مثل الشاي والقهوة، وتخزين المشروبات المثلجة والمياه أثناء رحلات التخييم الصيفية.

بطبيعة الحال، فكر المصممون الذين عملوا على المقصورة الداخلية لـ EV5 في ميزة لتمكين الركاب من الإستمتاع بطعامهم، سواء اختاروا تناول الطعام في الهواء الطلق أو داخل المقصورة. وذلك من خلال توفير لوحة أمتعة متعددة الاستخدامات، والتي يمكن تحويلها على الفور إلى طاولة.

مفهوم كيا EV3: توفير التكنولوجيا والتطبيق العملي والتصميم لسيارة الدفع الرباعي الرائدة في شكل مدمج

يمثل مفهوم EV3  رؤية العلامة التجارية لـلمركبة المدمجة الكهربائية  CUV التي تمزج دون عناء بين التطبيق العملي والمتعة المطلقة للقيادة. يوفر للمستخدمين التكنولوجيا والتطبيق العملي والتصميم لسيارة الدفع الرباعي الرائدة من كيا، EV9، في شكل مدمج سهل المنال. في حين أن هذه الصفات قد تبدو غير متوافقة مع البعض، فإن تقديم حلول تصميمية إبداعية ورائدة من خلال دمج المصادر التي تبدو متناقضة يكمن في قلب فلسفة تصميم كيا “اتحاد الأضداد”. وفي حالة EV3 ، استمد مصممو كيا درجة عالية من الإلهام من ركيزة “الفرح للعقل” لفلسفة التصميم.

وقال كريم حبيب، نائب الرئيس التنفيذي ورئيس مركز كيا للتصميم العالمي: “يمكن اعتبار الفرح نقيضًا للعقل. أحدهما رد فعل إيجابي وعاطفي والآخر مشتق من المنطق، عندما يتم دمجهما معاً، فإن صفاتهما المتناقضة تندمج في تصميم قوي ومؤثر للغاية.

“مع مفهوم EV3 ، يتجلى تأثير” الفرح للعقل “في الصفات المتناقضة للمجموعة القوية جنبًا إلى جنب مع صورة ظلية ديناميكية. بالإضافة إلى ذلك، فإن المعالجة غير المتوقعة للمجلدات والرسومات تتشابك في نفس الوقت مع بعضها البعض، ما يخلق تصميمًا منطقيًا وعاطفياً.

تولد معالجة تصميم المقصورة، مع دفع الزجاج الأمامي للمركبة إلى الأمام وخط السقف الطويل المائل، صورة ظلية فريدة. تؤدي البنية القوية لأقواس العجلات المربعة، المتقاطعة بزوايا غير متماثلة، إلى منطق غير متوقع وانطباع قوي. وهذا بدوره يتناقض مع الزجاج الأمامي الملتف وعمود C المنفصل، والذي يربط أسطح المنزل الزجاجي ويعطي السقف تأثيرًا عائماً.

في الداخل، يمزج مفهوم EV3بين التطبيق العملي الإستثنائي وتحول أجواء المقصورة والتصميم. كما هو الحال مع المظهر الخارجي للمركبات، تلعب ركيزة “الفرح للعقل” دورًا مؤثرًا أساسيًا، حيث تُدمج القيم المتعارضة على ما يبدو لتنفذ لغة خاصة بتصميم ذو انتاج دقيق، ما يؤدي إلى انتاج مقصورة تشعر بالسعادة للسفر عبرها، مع توفير مساحة واسعة لدعم نمط حياة نشط بمجرد وصول الركاب إلى وجهتهم.

توفر المقصورة أيضًا بيئة تعزز الرفاهية العاطفية. مدعومة بإضاءة ناعمة، فإن الشكل والسطح الجذابين والنظيفين للغاية للوحة القيادة، المصنوعة من خلال خطوط رمزية راقية بشكل رائع، توفر إحساسًا بصريًا واسعًا يُقدم فرص لا حدود لها في كل رحلة.

يتحد تصميم المقعد المريح المتقدم والمواد الصديقة للبيئة، بما يتماشى مع روح العلامة التجارية لتحقيق الإستدامة على نطاق واسع، مع الطاولات الصغيرة التي تدور في الطول والموقع والزاوية. بالتزامن مع حركة المقاعد، تدعم الطاولات أربعة أوضاع لتعزيز تجربة العملاء، التركيز، الاجتماعي، المنعش والتخزين. المقعد الخلفي القابل للطي هو من نوع المقعد المرن ويمكن طيه لأعلى دون عناء، ما يسمح بتخزين الأمتعة الضخمة مثل الدراجات البخارية الكهربائية والدراجات.

 مفهوم كيا EV4: إعادة تعريف جوهر سيارة السيدان الكهربائية

يمثل مفهوم EV4 نقاوة ركيزة “القدرة على التقدم” في فلسفة التصميم “اتحاد الأضداد”. تتمحور ركيزة “القدرة على التقدم” على المهارات والخبرة والإبداع الذي تم تطويره خلال حقبة كيا الأخيرة من التحول المرتكز على التصميم. يغذي هذا النهج إنشاء منتجات مبتكرة تتجاوز وضع معايير جديدة لتصميم المركبات الفردية لإعادة تعريف قطاعات بأكملها. هذا هو الحال مع مفهوم EV4 .

قد يقول شكله المكون من أربعة أبواب أنه يجب تصنيفه على أنه سيارة سيدان. ومع ذلك، لا تمثل خطوط النموذج القوية والمؤثرة سيارة سيدان أخرى فحسب، بل تمثل نوعًا جديدًا تمامًا من سيارات السيدان الكهربائية التي يُمكن اعتبارها رمز للإبتكار.

مستوحاة من “القدرة على التقدم”، وتتجلى من خلال اندماج متناغم لخطوط الشخصية المائلة الواثقة والهندسية كما الأسطح الغنية بالتقنية، يمثل مفهومEV4  قيمة ونهجاً جديداً، تجربة عملاء والتصنيف. وتؤكد جوانب مثل الأنف المنخفض الأنيق المثير للذكريات، والصورة الظلية الديناميكية الطويلة، كابح السقف التقني، وجميعها سمات تذكرنا بالرياضة وسيارات السباق، وتجعل من مكانة EV4 نوع جديد تمامًا من سيارات السيدان الكهربائية.

يكمل انطباع الوجه العدواني الصورة الظلية التقدمية والتكنولوجية لمفهوم EV4 اذ يتميز النموذج بوضعية واسعة ذات هيبة، مع وجود مصابيح أمامية عموديًا عند الحواف الخارجية المتطرفة لغطاء المحرك والصدام الأمامي، ويرمز النموذج أيضًا إلى تصميم العلامة التجارية على دفع الحدود وتسريع ثورة المركبات الكهربائية.

يتميز التصميم الداخلي بتخطيط أفقي أنيق وواسع، يتضمن عناصر تصميم أنيقة تعطي الأولوية لتجربة السائق دون إعاقة رؤيتهم.

لتحقيق ذلك، وضع مصممو كيا لوحة تحكم في تكييف الهواء يمكن تخزينها بدقة في وحدة التحكم المركزية عند عدم استخدامها وتطبيق فتحات تهوئة على طراز الدبوس توفر المرونة لتغيير الأنماط، وذلك من بين تحسينات أخرى للتصميم الداخلي.

تمكن الأجواء الشبيهة بالشرنقة في المقصورة السائق من التعامل مع السيارة بطريقة جديدة ومريحة. تقدم لوحة العدادات عرضاً بسيطاً، التي يتم تقديمها عبر شاشات رقمية مزدوجة، مستويات دقيقة من توجيه السائق، ما يساعد على صرف الذهن عن عوامل التشتيت والإستعداد للمهام القادمة.

يأتي مفهوم  EV4مع ميزة “أنماط العقل” الجديدة التي تتكيف مع الإضاءة المحيطة وأنماط التهوئة المتحركة. في وضعية “الأداء”، يتم تقديم جميع المعلومات التي يحتاجها السائق لأداء أفضل وتحقيق أقصى استفادة من يومه. في المقابل، تقدم وضعية “الصفاء” مجموعة من الرسومات الرقمية والتي تؤدي الى نشوء أجواء أكثر استرخاءاً للتأمل والتجديد.

زيادة البنية الأساسية للشحن

تتطلع العلامة التجارية إلى المساعدة في مواجهة التحدي المستمر المتمثل في الثقة في البنية الأساسية للشحن، اذ تقوم بفعالية بتوسيع شبكات الشحن العالمية. في أمريكا الشمالية، أعلنت كيا عن قرارها تبني معيار الشحن المعتمد في أمريكا الشمالية (NACS) لمركباتها الكهربائية بدءًا من الربع الرابع من عام 2024. ستمنح هذه الخطوة عملاء كيا الوصول إلى ما يقرب من 12000 شاحن من شواحن تسلا الفائقة.

كجزء من تحالف من ست مجموعات OEM، تعمل كيا على بناء 30000محطة شحن سريع في جميع أنحاء أمريكا الشمالية خلال 2030 لمعالجة مخاوف إمكانية الوصول إلى الشحن. في أوروبا، تعاونت مع أربع مجموعات OEM لإنشاء IONITY، وتركيب 2800 محطة شحن سريع على طول الطرق السريعة الرئيسية. الهدف هو الحصول على ما مجموعه 7000 محطة تشغيلية بحلول عام 2025، ما يوفر خيارات شحن فعالة لمالكي المركبات الكهربائية للعلامة التجارية.

تجربة كيا الجديدة في مجال السيارات الكهربائية: الإرتقاء برحلة العملاء إلى مستويات جديدة

للإسراع في تحقيق ثورة المركبات الكهربائية وتقديم عرض متنوع وشامل لجميع عملائها، ستستفيد العلامة التجارية من جميع جوانب رحلة العملاء، وبالتالي ضمان أن اعتماد المركبات الكهربائية مريح وسهل قدر الإمكان. تتضمن هذه الإستراتيجية تحسين كل نقطة اتصال للعملاء، من الشراء المسبق إلى تجربة الملكية.

في النصف الأول من عام 2024، من المقرر إطلاق “تطبيق كيا”، بهدف تزويد العملاء بتجربة شاملة وخالية من المتاعب، من أبحاث المركبات واختبار القيادة إلى الانتهاء من العقد.

سيتضمن التطبيق روبوت دردشة للذكاء الاصطناعي لمساعدة العملاء في طرح أسئلتهم وتقديم إجابات سريعة. كما ستقدم خصومات أقساط التأمين المرتبطة بمنتجات التأمين. الميزة البارزة للتطبيق هي وظيفة “التوجيه الإلكتروني”، والتي تستخدم حالة البطارية الحالية للمركبة لاقتراح أفضل مسار، مع الأخذ في الاعتبار محطات الشحن. ستعرض الشاشة الرئيسية للتطبيق معلومات قائمة على الموقع، مثل المطاعم القريبة، بهدف تحسين تجربة المستخدم. يمكن للعملاء إدارة فتحة الشحن بسهولة ومراقبة حالة الشحن في الوقت الفعلي على الشاشة الرئيسية باستخدام ميزة Handle Layer في التطبيق.

تهدف كيا أيضًا إلى تعزيز تجارب العملاء غير المتصلة بالإنترنت لتسليط الضوء على مزايا طرازات المركبات الكهربائية، من خلال الجهود الحالية مثل “متجر المدينة الرقمية” و “EV Unplugged Ground’ في كوريا، بالإضافة إلى” متجر المدينة” الواقع خارج كوريا. خطط مستقبلية لإنشاء متاجر المركبات الكهربائية حصرياً في الولايات المتحدة وأوروبا والصين والهند.

من خلال تسخير الواقع الافتراضي (VR) وتقنيات الواقع المتباين (MR)، فإن الهدف هو توفير تجارب غامرة تحفز العملاء على الإنخراط بشكل أعمق مع المنتجات. ستركز الجهود أيضًا على تحسين قدرات خدمة العملاء لممثلي المبيعات العالميين في قطاع السيارات الكهربائية وتقديم منتجات صممت خصيصًا لمناطق محددة، ما يتيح استشارات شخصية وتجارب قيادة تتماشى مع الخصائص الفريدة لكل منطقة.

من المقرر أن تتبنى كيا تقنية الذكاء الاصطناعي الإنتاجية لإحداث ثورة في التجربة داخل السيارة، بما في ذلك الشراكة مع أفضل مزودي طراز الذكاء الاصطناعي الإنتاجي لطرح خدمات مبتكرة. سيسمح ذلك للعملاء بالوصول إلى مجموعة واسعة من الخدمات مثل إدارة الجدول الزمني وتحسين مسار السيارة الكهربائية وتخطيط السفر والترفيه ودعم الطوارئ من خلال الإنخراط ببساطة في محادثات مع مساعد الذكاء الاصطناعي الإنتاجي.

ستظهر تقنية الذكاء الاصطناعي الإنتاجية لأول مرة في نموذجEV3  لعام 2024، مع دمجها لاحقاً في EV4و EV5، إضافة الى التعزيزات المستمرة من خلال التحديثات عبر الهواء.

مستقبل المركبات الكهربائية

ستواصل كيا بوتيرة سنوية، في عرض نماذج ومفاهيم وتقنيات كهربائية جديدة في “يوم المركبات الكهربائية”، كما الإستفادة من هذا الحدث كمنصة للعلامة التجارية لتقديم إستراتيجيتها ورؤيتها التقدمية للتنقل في المستقبل.

مقالات ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

- Advertisment -
Google search engine

الأكثر شعبية

احدث التعليقات