الثلاثاء, يوليو 23, 2024
Google search engine
الرئيسيةالسياراتسيارة MINI Cooper الجديدة بخمسة أبواب

سيارة MINI Cooper الجديدة بخمسة أبواب

بعد أشهر قليلة على إطلاق سيارة MINI Cooper الجديدة بثلاثة أبواب، تنضم MINI Cooper بخمسة أبواب إلى عائلة MINI الجديدة، حيث توفر متعة القيادة التي اعتادها العملاء. ويتميز الفرد الجديد في العائلة برحابة مساحته ووظائفه الفريدة، ما يجعل من من MINI Cooper ذات الخمس مقاعد سيارة استثنائية ضمن فئتها بفضل تصميمها الفريد الذي يجمع بين التقليد والحداثة والأسلوب المبسّط، وكذلك أنظمة المساعدة المبتكرة التي زوّدت بها.

وتكاد مقاييس الهيكل أن تتطابق مع مقاييس الطراز السابق حيث تعكس الهدف الأساسي من تصميم كل سيارة MINI، ألا وهو توفير أكبر قدر ممكن من الراحة ضمن مساحة صغيرة. وهذه هي حال MINI Cooper الجديدة بخمسة أبواب التي توفر مقصورتها الداخلية مساحة كافية ومريحة لخمسة ركاب.

تمنح المساحة القصيرة بين العجلتين والواجهتين الأمامية والخلفية، والأسطح الواضحة، واللمسات المعبرة سيارة MINI Cooper الجديدة مزيداً من الجاذبية، فيما ترتقي الابتكارات الرقمية في المقصورة الداخلية وتجربة المستخدم الغامرة بهوية MINI إلى مستويات جديدة.

وتوفر النسخة الأكبر حجماً من سيارة MINI Cooper المتقنة متعة القيادة والرشاقة التي تُعرف بهما MINI، كما زوّدت بمحركين عاليي الكفاءة يعملان بالوقود ويوفران إلى جانب الهيكل الحديث والتوجيه الدقيق شعوراً لدى السائق بقيادة سيارة كارتينغ، وهو أمر تشتهر به MINI.

ويولّد محرك الوقود ثلاثي الأسطوانات في طراز C حوالي 156 حصاناً، فيما زود طراز MINI Cooper 5 Door S بمحرك وقود رباعي الأسطوانات بقوة 204 أحصنة. ويضمن نظام التوجيه الذي تتميز به MINI إلى جانب المكابح القوية مستويات عالية من متعة القيادة والسلامة والراحة. وترسّخ المقاييس الصغيرة، والمساحة القصيرة بين العجلتين والواجهتين الأمامية والخلفية، ودائرة الدوران الصغيرة مكانةMINI Cooper بخمسة أبواب كسيارة مرنة ومتعددة الاستخدامات تعدّ الأمثل للتنقّل في المدينة.

أسلوب تصميم MINI الجديد

تتميز سيارة MINI Cooper الجديدة ببساطتها اللافتة، ويعكس تصميم الطرازات الحالية القيم التقليدية للعلامة بوضوح مبهر، حيث يجمع نمط التصميم الأصيل لهذه الطرازات بين التكنولوجيا المتقدمة والمبادئ الأساسية لتصميم السيارات وأصول العلامة التجارية.

المقصورة الخارجية

تعدّ MINI Cooper الجديدة بخمسة أبواب سيارة MINI أصلية ذات قيمة عالية، وتعكس مقاييسها طابعها المعاصر الذي تعززه المساحة القصيرة بين العجلتين والواجهتين الأمامية والخلفية، وغطاء المحرك الصغير، وقاعدة العجلات الطويلة، والعجلات الكبيرة. ويتميز الطراز بسهولة التحكّم بقيادته حتى في المساحات الضيقة بفضل تصميمه المدمج، وكذلك بالمساحة الكبيرة التي تتوفر لكافة الركاب. ويمكن التعرّف إليه فوراً بفضل تقسيمه البصري الثلاثي إلى هيكل واضح التصميم، ومنطقة النافذة الملتفة، والسقف المتدرّج. إلى ذلك، يتميز الجيل الجديد بمصابيح MINI الأمامية المستديرة الشهيرة، وتتفاعلMINI Cooper مع السائق باستخدام رسومات مصممة خصيصاً للترحيب بالسائق وتوديعه حتى قبل انطلاقه في رحلته.

المقصورة الداخلية

تتميز المقصورة الداخلية لسيارة MINI Cooper الجديدة بخمسة أبواب أيضاً بجمع العلامة التجارية المعتاد بين العناصر الجديدة والابتكارات التقنية من جهة والإشارات إلى تاريخها العريق من جهة أخرى، ويقتصر تصميم الواجهة الأمامية للسيارة الجديدة على الأساسيات تماشياً مع التصميم المبسّط لسيارة MINI الكلاسيكية. فقد صمّم المخترع الأسطوري أليك إيسيغونيس المقصورة الداخلية للطراز الأول باستخدام اللوحة المستديرة في الوسط وشريط مفتاح التبديل المميز في الأسفل. ويشكل هذان العنصران أيضاً الميزة الأبرز في مقصورة سيارة الـMINI Cooper بخمسة أبواب.

يعتمد التصميم الداخلي البسيط والأنيق في الوقت عينه على عدداً أقلّ من المكوّنات المصنّعة المصممة بذكاء وبجودة عالية. وتضمن الشاشة العلوية الاختيارية الرفيعة المدمجة خلف عجلة القيادة عرض كافة المعلومات الضرورية ضمن مجال رؤية السائق. وعلى غرار اللوحة المركزية، يبرز شريط المفاتيح الأسطوري الذي تُعرف به MINI قرب السائق وقد خضع للتحديث المتكرر، وأصبح مفتاح فرامل الوقوف في الطراز الجديد ومحدد مستوى السرعة، وزرّ التشغيل/الإيقاف، ووضع Experience ، ومفتاح التحكم بمستوى الصوت بمتناول يد السائق.

وتضفي المواد المبتكرة أجواء من الراحة إلى مقصورة MINI Cooper الداخلية، حيث استُخدمت عملية حياكة مطورة خصيصاً للتوصل إلى البنية المرنة وسهلة الصيانة للنسيج ثنائي اللون المصنوع من البوليستر المعاد تدويره. وتمتد الأسطح النسيجية عبر لوحة القيادة المنحنية وصولاً إلى ألواح الأبواب. أما فتحات التهوئة فتمتاز بتصميم مسطح، ويضمن الترتيب الأفقي لهذه الفتحات التي يمكن تعديل اتجاهها بسهولة، تدفّق الهواء بالتساوي في كافة أرجاء المقصورة.

أربعة طرازات مع خيارات تجهيزات مختلفة

تتوفر سيارة MINI Cooper الجديدة بخمسة أبواب بأحد عشر لوناً مختلفاً للهيكل. وبالنسبة إلى السقف، يمكن الاختيار بين ثلاثة ألوان متباينة: لون السيارة والسقف المميز متعدد الألوان واللون المتدرّج. ويعكس اختلاف درجات الألوان مزايا السيارة المتعددة وكذلك نمط تصميم MINI الجديد. ويبرز التصميم البسيط في اللمسات والمواد المستخدمة في سيارة MINI Cooper الجديدة بخمسة أبواب والتي تشمل أسطح البوليستر المحبوك المعاد تدويره والصديق للبيئة.

يمكن تخصيص السيارة من خلال أربع فئات مختلفة:

• الفئة الأساسية القياسية التي تعكس التصميم العام المبسّط للسيارة وتُبرز بعض الأجزاء الوظيفية مثل الشعار الفضي المشرق. وتتضمن هذه الفئة مقاعد رياضية سوداء مع قماش منقوش متعدد الألوان بالإضافة إلى شريط قماشي مطابق يظهر على لوحة القيادة. وتم استخدام لون مميز جديد في هذه الفئة هو الفضي المشرق لتسليط الضوء على بعض العناصر الوظيفية في الداخل والخارج.

• الفئة الكلاسيكية التي يتوفر فيها السقف باللون الأسود أو الأبيض وكذلك السقف متعدد الألوان مع التدرّج اللوني الفريد. ويمنح التباين مع لون هيكل الـ MINI Cooper السيارة شكلاً معبّراً. واستُبدلت عجلة القيادة القياسية ثنائية الأضلع في هذه الفئة بمقود ثلاثي الأضلع مع شريط نسيجي في الجهة السفلية. ويتباين القماش المحبوك ثنائي الأبعاد باللونين الرمادي والأسود والذي يظهر على لوحة القيادة والأبواب مع المقاعد المصنوعة من الجلد المقلّد.

• الفئة المفضّلة التي يتميز فيها إطار شبك المبرّد الأمامي وبعض العناصر التصميمية باللون الفضي المشرق، مما يُبرز الطابع المتفرّد لسيارة MINI Cooper. ويشكّل نمط المربعات ثنائية الألوان على لوحة القيادة المحبوكة لمسة معبّرة جداً. وتتوفر مقاعد Vescin الرياضية المثقبة بلونين مع تطريز تقليدي لافت.

· فئة JCW التي تعكس الجانب الرياضي لسيارة MINI Cooper بخمسة أبواب، وكذلك تراث MINI في مجال رياضة السيارات من خلال المزايا التصميمية الحصرية مثل المصدّ الأمامي والخلفي اللافت، ومحيط شبك المبرّد وشعار JCW الأسود شديد اللمعان. ويتوفر السقف المتباين بلون Chili Red الأحمر الحصري. وتعتبر فئة JCW نسخة رياضية عن مفهوم المواد الجديد. ومن خلال الجمع بين القماش المحبوك متعدد الألوان والجلد المقلّد الأسود مع التطريزات الحمراء، تتوافق الألوان مع النمط المتّبع في لوحة القيادة ولمسات الأبواب.

أوضاع MINI Experience

يمكن اختيار أوضاعMINI Experience السبعة بحسب الحالة المزاجية للسائق وتفضيلاته بحيث تضفي طابعاً مميزاً إلى الأجواء في المقصورة الداخلية. فهي تحوّل لوحة القيادة إلى زاوية متطابقة الألوان والأنماط من خلال استخدام جهاز عرض MINI عند الجهة الخلفية لشاشة الـOLED. ويؤدي التفاعل بين الإسقاط والإضاءة المحيطة ووحدة التفاعل من MINI إلى توفير تجربة فريدة وغامرة تمتد إلى حواف الأبواب، مما يتيح إمكانيات تخصيص جديدة. فعند استخدام وضعPersonal الشخصي مثلاً، يمكن اختيار صورة مخصصة كخلفية للعرض عبر تطبيق MINI، مع الإشارة إلى أنّ لكل وضع خلفياته المخصصة، حيث يطغى مثلاً اللون الرمادي الفحمي والأحمر الذي يميز طراز John Cooper Works على شاشة العرض والمقصورة الداخلية عند استخدام وضع Go-Kart.

الخدمات الرقمية: Hey MINI – المساعد الشخصي الذكي الجديد ونظام التشغيل 9 الجديد من MINI

يمكن التحكّم بعدد من الوظائف في سيارة MINI Cooper الجديدة باستخدام أول مساعد صوتي متكامل تصنعه العلامة التجارية. ويمكن تفعيل المساعد الشخصي الذكي من MINI بمجرّد نطق Hey MINIأو بالضغط على زر على عجلة القيادة والتحدث. ويجري التفاعل الذي يتم التحكم به صوتياً على شاشة الـ OLED الدائرية بشكل عناصر رسوم متحركة وطباعة وأفاتار. ويمكن للمستخدم الاختيار بين الصورة المرئية لـ MINIوشريك السفر الافتراضي Spike. كما يمكن للسائق التحكم بكلّ سهولة بالتصفّح والهاتف والترفيه وعدد من وظائف السيارة عن طريق الصوت. ويواصل المساعد الشخصي الذكي من MINI التعلّم من الطرق المتكررة، حيث يمكن للسيارة مثلاً بالارتكاز على البيانات الجغرافية تعلّم فتح النافذة تلقائياً عند الدخول إلى موقف سيارات، مما يجعل الحياة اليومية أكثر راحة.

وتجمع واجهة المستخدم في MINI بين العناصر الوظيفية والعاطفية. وفي هذا السياق، يعدّ نظام التشغيل 9 من MINI نظاماً تمّ تطويره داخلياً ضمن مجموعة BMW. كما تمّ تبسيط التصميم بحيث يعكس طابعاً عصرياً جداً يعتمد على الرسومات الجديدة. وتندمج العناصر الثابتة والديناميكية بسلاسة مع الشكل الدائري لوحدة التفاعل من MINIوتتبع بنية واضحة. أما الرسوم المتحركة المصغّرة فتعزز التفاعل بين السائق ولوحة العدادات المركزية، مما يُبرز الطابع الرقمي لطرازات MINI الجديدة. ويمكن تخزين

الوظائف المفضلة مثل وجهات الملاحة أو محطات الراديو في حزام الأدوات لتسريع الوصول إليها. أما الجزء العلوي من الشاشة فقد خصّص للمحتوى المتعلق بالقيادة مثل السرعة والمعلومات المهمة عن حال السيارة. وتعرض الشاشة الأمامية الاختيارية أهم المعلومات ضمن مجال رؤية السائق.

وتدعم حزمة MINI Navigation المتكاملة إلى جانب حزمة MINI Connectedالسائق أثناء التنقّل عبر تزويده بتصوّر واقعي ثلاثي الأبعاد للمنعطفات وعرض حركة المرور الحالية حتى عندما لا يكون نظام توجيه المسار قيد التشغيل، إضافة إلى مزايا أخرى عدة.

أنظمة جديدة لمساعدة السائق تسهّل الحياة اليومية

يسهّل نظام Parking Assistant Plus الجديد على السائق ركن السيارة بفضل أجهزة الاستشعار الـ12 بالموجات فوق الصوتية وكاميرات الرؤية المحيطية الأربع، بحيث يمكن للسيارة تحديد أماكن الركن المحتملة بوضوح أكبر والمبادرة تلقائياً إلى المناورة لإتمام عملية الركن حتى في المساحات الضيّقة.

ويصبح الهاتف الذكي من خلال MINI Digital Key Plusمفتاح السيارة بحدّ ذاته ويستطيع أن يفتح السيارة آلياً. ويبدأ العرض الترحيبي للمصابيح الأمامية والخلفية ما إن يصبح السائق على بعد أقل من ثلاثة أمتار من السيارة، وتفتح أقفال الأبواب عندما يصبح على بعد أقل من متر ونصف منها. كما يمكن نقل المفتاح الرقمي إلى مستخدمين مختلفين، مما يسهّل استخدام السيارة المشترك بحيث لا يعود من الضروري تسليم مفتاح السيارة التقليدي إلى الشخص الآخر.

سيارة MINI Cooper الجديدة بخمسة أبواب بمحرك وقود

زوّدت سيارة MINI Cooper الجديدة بخمسة أبواب بمحركين عاملين بالوقود وعاليي الكفاءة. وتشير MINI ضمن مجموعة الطرازات الجديدة إلى مستويات الأداء من خلال الحرفين C وS. وتعدّ MINI Cooper C الطراز الأساسي ضمن المجموعة وقد زوّدت بمحرك ثلاثي الأسطوانات بقوة 156 حصاناً يولّد عزم دوران يبلغ 230 نيوتن متر، ويتيح للسيارة التسارع من صفر إلى 100 كلم في الساعة خلال 8.0 ثوانٍ وبلوغ سرعة قصوى تصل إلى 225 كلم في الساعة. أما سيارة MINI Cooper S فقد زوّدت بمحرك رباعي الأسطوانات بقوة 204 حصان يولّد عزم دوران أقصى يبلغ 300 نيوتن متر، وهي قادرة على التسارع من صفر إلى 100 كلم في الساعة خلال 6.8 ثوانٍ وتصل سرعتها القصوى إلى 242 كلم في الساعة.

مقالات ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

- Advertisment -
Google search engine

الأكثر شعبية

احدث التعليقات