الأحد, أبريل 14, 2024
Google search engine
الرئيسيةوجهاتدبي تشهد انطلاق علامة الأزياء الفاخرة "ماروشيكا" ومجموعتها لأول مرة في الشرق...

دبي تشهد انطلاق علامة الأزياء الفاخرة “ماروشيكا” ومجموعتها لأول مرة في الشرق الأوسط

رحبَ مشهد الأزياء الفاخرة في الشرق الأوسط بظهور علامة أزياءجديدة في إمارة دبي، تركز في تصاميمها على اللوحات الفنيةالفاخرة القابلة للارتداء والتي من خلالها أعادت الحياة إلىحكايات التراث الثقافي الشعبي وسلطت الاهتمام على الحرفيةالدقيقة للمنسوجات والتصاميم المبتكرة. حيث تبرز علامةماروشيكاللأزياء كخطوة فنية متطورة جداً، تختلف عنالعلامات التجارية التقليدية للأزياء الفاخرة والمنتشرة وسط مشهد الأزياء الحالي، لتعيد تعريف الأناقة في المنطقة من منطلق جديد وغير مسبوق، فقد تم تصميم قطع الملابس الفنية القابلة للارتداءبدقة فائقة لتوفير تجربة حقيقة فاخرة تمزج بين الثقافة والفن.

قامت العلامة الفاخرة ماروشيكا بأطلاق مجموعتها الأولىبعنوان إيدايا في حفل مخصص لكبار الشخصيات تحتعنوانحقل الأحلام، وذلك في يوم الأربعاء الموافق 6 مارس،بحضور مجموعة من مشاهير عالم الموضة والتواصل الاجتماعيفي مركز دبي المالي العالمي. حيث تم استعراض مجموعة أزياءماروشيكالأول مرة خلال هذا الحدث المميز.

بعد الانطلاقة الناجحة، تستعد الآن علامة الأزياء الفاخرةماروشيكالاستقبال ضيوفها في أول صالة عرض لها في دولةالإمارات العربية المتحدة والشرق الأوسط في حي دبي للتصميم.حيث يتم استضافة العملاء المميزين بتحديد موعد مسبق، لأخذهم في رحلة شخصية ومخصصة لاستكشاف القصة والرؤيةوالحرفية المتألقة وراء كل قطعة من قطع الملابس الفنية.

حينما يلتقي الإبداع بالتقاليد الخالدة

جاءت مجموعة الأزياء الأولى لماروشيكا بعنوانإيدايا مستوحاةمن فن مادوباني التراثي، لتقدم تصور مبتكرًا لهذا التراثالشعبي المعروف. حيث يُعتبر فن مادوباني تصويرًا مرئيًا يجمعبين الجوانب الاجتماعية والثقافية، ويستخدم الألوان والرموزلتصوير التقاليد الخالدة بطريقة مبتكرة وملهمة.

تضمّنت المجموعة الأولى من أزياء “ماروشيكا، التي تحملاسمإيدايا، 25 قطعة ملابس فنية، صممت بعناية لتجسدجوانب متعددة من ثقافة فن المادوباني التراثي. استلهمت هذهالقطع الفنية من اللوحات التي رسمتها نساء القرية على جدرانمنازلهن، والتي تعبر عن أفكارهن وتطلعاتهن وأحلامهن. كما تمثل هذه المجموعة رمزًا قويًا لتمكين المرأة، حيث تعكس قيموأخلاق المنطقة وتقاليدها، وتحفز على إحداث حوارات بينالأجيال المختلفة، وتحتفل بدور المرأة في المجتمع.

تتميز تصاميمماروشيكابتقديم مزيج فريد يجمع بين الحرفيةوالدقة والأسلوب الخالد، وتمزج بين الفن والثقافة الشعبيةالتقليدية والأسلوب المعاصر، لتلبي هذه العلامة الرائدةاحتياجات الأفراد الذين يقدرون التميز والإبداع، كما تقدمتصاميم مميزة وخالدة باستخدام مواد ومنسوجات عالية الجودة،وتضع اهتمام دقيق في كل التفاصيل.

من يقف وراء علامة ماروشيكا؟

المصممة مانيشا فيرما هي المؤسسة والمديرة الإبداعية لعلامةأزياءماروشيكا“. استلهمت تصاميمها من ولايتها الهنديةالأصيلة وطفولتها التي أثرت شغفها بالفن والتصميم، حيثوجهت طاقاتها الإبداعية نحو عالم الموضة وصناعة الأنماطوالمنسوجات المستوحاة من عناصر الفن الشعبي التقليدي لبلدها الأم.

بعد اكتسابها خبرة في صناعة الأزياء في عدة دول من دولمجلس التعاون الخليجي، بما في ذلك الكويت والمملكة العربيةالسعودية والإمارات العربية المتحدة، استقرت في دبي منذ عام2020. تجسد مجموعاتها مزيجًا متناغمًا من الفن الشعبيوالصور الظليلة الغربية المعاصرة، مما يعكس جوهر الطبيعة فيأبهى صورها.

رؤية المصممة ماروشيكا: المزج بين التقاليد والابتكار

مانيشا فيرما، المديرة الإبداعية لعلامةماروشيكا، تؤكد أنتصاميمها للعلامة تعبر بشكل ملموس عن المشاعر وتشكل جسرًاللوصول إلى الجوانب الروحية للأشخاص. فتصاميمها لا تتبعالاتجاهات بل تسعى إلى تحديها وتقديم منظور جديد في مشهدعالم الأزياء الفاخرة، مع إعادة إحياء فكرةاللوحات الفنية القابلةللارتداء“.

كما عبرت مانيشا عن سعادتها بافتتاح أول صالة عرض لعلامةماروشيكاالفاخرة في حي دبي للتصميم، حيث تمكنت منمزج تقاليد وثقافة وطنها الأصلي بتناغم مع الرقي الحديث لمنزلهاالجديد في دولة الإمارات العربية المتحدة. تسعى ببساطة إلىجعل النساء يشعرن بالثقة والذكاء والسعادة والجمال عند ارتداء تصميماتها.

مقالات ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

- Advertisment -
Google search engine

الأكثر شعبية

احدث التعليقات