الأحد, فبراير 25, 2024
Google search engine
الرئيسيةإماراتنا"الوثبة للتمور".. منافسة قوية في مزاينة "النخبة" ومشاركة واسعة بـ"المزاد"

“الوثبة للتمور”.. منافسة قوية في مزاينة “النخبة” ومشاركة واسعة بـ”المزاد”

سجل مهرجان ومزاد الوثبة للتمور في مهرجان الشيخ زايد بالوثبة، نحو 4.5 طن من التمور الفاخرة، انتاج مزارع الدولة لهذا العام 2023، ضمن المسابقات والفعاليات الخاصة بالتمور خلال اليومين الأول والثاني، إذ شهدت مزاينة تمور النخبة منافسات قوية بين المزارعين، وحقق مزاد التمور” مشاركة واسعة ومبيعات لأجود التمور الإماراتية، فيما تستمر فعاليات ومسابقات المهرجان لغاية 22 ديسمبر الجاري بتنظيم لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية بأبوظبي وبالتعاون مع نادي تراث الإمارات.

وأظهرت مزاينة تمور “النخبة” مشاركات المزارعين التي تضمن عشرات الأصناف من التمور الإماراتية المميزة منها (صقعي، دباس، شيشي، بومعان، نبتة مزروعي، فرض ليوا وفرض العين، خدي، خنيزي، أم الدهن، زاملي، خاطري، نبتة سيف، سلطانة، لولو، شبيبي، نغال) وغيرها من الأصناف التي شهدتها المسابقة.

وتوجت اللجنة المنظمة الفائزين في مزاينة النخبة على المسرح الرئيسي للمهرجان، بحضور عبيد خلفان المزروعي مدير إدارة التخطيط والمشاريع في لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية، وعدد من المزارعين والمشاركين في مسابقات وزوار المهرجان.

وأسفرت نتائج مزاينة تمور النخبة عن ذهاب المركز الأول إلى مبارك جمعه مبارك صلهوم القبيسي، ونال المركز الثاني ورثة عيسى فارس سعيد المزروعي، وفي المركز الثالث سلطان سعيد محمد سلطان العرياني، وحل في المركز الرابع خليفه سهيل علي ربيع المزروعي، وكان المركز الخامس من نصيب صلهام حرموص سعيد صالح المزروعي.

وتقدم للمركز الخامس حميد سعيد محمد سلطان العرياني، وفي المركز السادس حمد علي مرشد خميس المرر، وفي المركز السابع عبيد سعيد نصيب خميس المزروعي، وذهب المركز الثامن إلى مطر علي مفتاح محمد الشامسي، وحل عاشراً سعيد حموده خميس العرياني.

كما استلمت لجنة تحكيم مزاينة التمور، مشاركات المزارعين في مسابقة مزاينة تمور “بومعان” وسيتم إعلان نتائجها مساء اليوم الجمعة، فيما تم صباح اليوم استلام مشاركات “مزاينة تمور الدباس” وسيتم إعلان نتائجها مساء يوم غدٍ السبت، تستقبل لجان الفرز صباح يوم غدٍ السبت مشاركات “تمور الخلاص” وذلك حسب الجدول الزمني المعلن عنه في كتيب المهرجان عبر قنوات التواصل الاجتماعي “تراثنا” التابعة للجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية بأبوظبي.

وعلى صعيد الفعاليات الرئيسية، شهد مزاد التمور في المهرجان اقبال واسع من الزوار القادمين للمشاركة في المزاد واقتناء تمور مميزة من إنتاج هذا الموسم، إذ يتم عرض عشرا الأصناف من التمور القادمة بشكل مباشر من مزارع النخيل في الدولة وتقدم للجمهور بشكل مباشر وبأسعار تناسب الجميع.

ويجذب مزاد التمور عشاق التمور من مواطنين ومقيمين وزوار للدولة، ويهدف إلى إبراز التمور الإماراتية وجودتها لكافة الزوار المهتمين بأجود وأفخر أنواع التمور، إذ تقوم لجنة مختصة باستلام التمور في الصناديق المخصصة لها من الساعة 8 صباحاً ولغاية 12 ظهراً، ومن ثم يتم تحديد النوعية والكمية المراد إدخالها في المزاد، وذلك بعد معاينتها وفحصها لتصبح جاهزة للعرض والمزايدة، ويتم عرضها للجمهور على الطاولات الخاصة بالمزاد في تمام الساعة الخامسة عصراً، وبعد معاينتها من قبل المزودين من الزوار يتم بدء المزاد.

مقالات ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

- Advertisment -
Google search engine

الأكثر شعبية

احدث التعليقات