الثلاثاء, يوليو 23, 2024
Google search engine
الرئيسيةإماراتنااستمرار هطول الأمطار على مناطق متفرقة في الدولة

استمرار هطول الأمطار على مناطق متفرقة في الدولة

توقع المركز الوطني للأرصاد استمرار حالة عدم الاستقرار الجوي، ويسود اليوم طقس غائماً جزئياً إلى غائم أحياناً على مناطق متفرقة تتخللها سحب ركامية، يصاحبها سقوط أمطار مختلفة الغزارة مع البرق والرعد، وانخفاض في درجات الحرارة.

ونتيجة لتعمق المنخفض الجوي في طبقات الجو العليا، تزايدت أمس، كميات السحب الركامية الممطرة المصحوبة بالبرق والرعد والبرد أحياناً، على أغلب مناطق الدولة في أبوظبي ودبي والشارقة والفجيرة ورأس الخيمة وعجمان وأم القيوين، وذلك مع استمرار الرياح النشطة والقوية على المناطق الشرقية والتي امتدت إلى المناطق الداخلية ووصلت سرعتها إلى 55 كلم/س.

وسقطت أمطار غزيرة في الشارقة على مليحة والفاية والمدام وعلى طريق مسافي ـ دبا، ومتوسطة إلى غزيرة على كلباء والسيوح وخورفكان والقرائن. كما هطلت أمطار غزيرة على عجمان في المنامة والحلاه في عجمان، وعلى دبا الفجيرة والفجيرة ودبا الحصن والبليدة.

وكانت غزيرة على طريق الصرم ـ الطويين، وخفيفة إلى متوسطة على فلج المعلا بأم القيوين وأذن ومطار رأس الخيمة الدولي والقور وكانت غزيرة مصحوبة بالبرق والرعد على وادي اصفني وخت والحمرانية والدقداقة وشارع الوطن وكدرا برأس الخيمة، وكانت غزيرة على حتا في دبي مصحوبة بالبرد.

كما سقطت أمطار خفيفة إلى متوسطة على منطقة الظفرة في أبوظبي على جسيورة وحبشان وغزيرة على حميم، وخفيفة على منطقة الفلاح، ومتوسطة إلى غزيرة على جنوب ليوا بالظفرة، وغزيرة على شارع الشيخ خليفة. ويتوقع المركز الوطني للأرصاد أن يكون الطقس اليوم الخميس غائماً جزئياً إلى غائم أحياناً على مناطق متفرقة يتخللها بعض السحب الركامية الممطرة، مع انخفاض في درجات الحرارة.

ويستمر الطقس الغائم يوم الجمعة غائماً جزئياً إلى غائم أحياناً على بعض المناطق مع فرصة تكوّن بعض السحب الركامية شرقاً وجنوباً. وسجلت أعلى درجة حرارة على الدولة أمس في دعفس بمنطقة الظفرة بواقع 38.9 درجة مئوية عند الساعة الواحدة والنصف ظهراً، كما سجلت أقل درجة في جبل جيس برأس الخيمة بواقع 17.5 درجة مئوية درجة مئوية عند الساعة الثالثة صباحاً بتوقيت الإمارات.

مقالات ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

- Advertisment -
Google search engine

الأكثر شعبية

احدث التعليقات