السبت, يونيو 22, 2024
Google search engine
الرئيسيةأخبار عاجلةإصابة عدد من رجال الأمن العام الأردني في أعمال شغب قرب سفارة...

إصابة عدد من رجال الأمن العام الأردني في أعمال شغب قرب سفارة إسرائيل بعمان

أصيب عدد من رجال الأمن العام أثناء تعاملهم مع أعمال شغب في منطقة الرابية قرب سفارة إسرائيل في عمّان، بحسب ما ذكرت مديرية الأمن العام الأردنية اليوم (الأربعاء).

وقال الناطق باسم المديرية عامر السرطاوي في بيان إنّ عددا من الأشخاص في منطقة الرابية قاموا اليوم بأعمال شغب وحرق وإلحاق أضرار مادية، بعد أن غادروا المكان المخصص للفاعلية المقررة.

وأضاف أن هؤلاء الأشخاص حاولوا اللجوء لأحد الشوارع الفرعية الخلفية من أجل محاولة الوصول للسفارة مستخدمين الحجارة والزجاجات الحارقة.

ودعا السرطاوي الجميع إلى التزام القانون والتعليمات الأمنية والتعاون مع رجال الأمن العام الموجودين بالميدان لحمايتهم وتأمين تعبيرهم السلمي عن آرائهم.

وأشار إلى تعرض عدد من رجال الأمن العام للإصابة أثناء تعاملهم مع الشغب والخروج عن القانون، مؤكدا إسعافهم للمستشفى لتلقي العلاج وهم بحالات صحية مستقرة، ولم يحدد البيان عدد المصابين من رجال الأمن.

وتظاهر آلاف الأردنيين قرب السفارة الإسرائيلية في عمّان اليوم تضامنا مع قطاع غزة، الذي يتعرض لعدوان إسرائيلي منذ 12 يوما، مطالبين بوقفه فيما شهدت المنطقة تواجدا أمنيا مكثفا.

ورفع المشاركون العلمين الأردني والفلسطيني، إضافة إلى العديد من الهتافات المنددة بالاحتلال الإسرائيلي.

يأتي ذلك فيما تواصلت ردود الفعل العربية المنددة بقصف مستشفى المعمداني في غزة، والذي يتبادل الفلسطينيون والإسرائيليون الاتهامات بشأن المسؤولية عنه.

ونظمت فعاليات شعبية وسياسية وحزبية اليوم في مختلف المحافظات الأردنية وقفات تضامنية مع الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، مطالبين بفتح المعابر وإدخال المساعدات الإنسانية إلى القطاع، ومنع مخططات إسرائيل لتهجير الفلسطينيين من أرضهم، مؤكدة اعتزازها بمواقف وجهود العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني لوقف العدوان الإسرائيلي ودعم ثبات الفلسطينيين على أرضهم ومنع مخططات تهجيرهم.

وأعلنت وزارة الصحة في غزة في وقت سابق اليوم ارتفاع عدد القتلى الفلسطينيين جراء هجمات إسرائيل المتواصلة على القطاع للأسبوع الثاني على التوالي إلى 3478.

وذكرت الوزارة في بيان تلقت وكالة أنباء ((شينخوا)) نسخة منه أن عدد المصابين الفلسطينيين تجاوز 12 ألفا.

وشنت حركة حماس في السابع من أكتوبر الجاري هجوما غير مسبوق على إسرائيل بإطلاق آلاف القذائف الصاروخية باتجاه إسرائيل، وبموازاة تمت عمليات دخول غير مسبوقة لمقاتلين فلسطينيين داخل الأراضي الإسرائيلية ما أدى إلى مقتل 1300 إسرائيلي.

وردا على ذلك، أعلنت إسرائيل إطلاق عملية “السيوف الحديدية” ضد الحركة التي تسيطر على قطاع غزة منذ 2007.

(شينخوا

مقالات ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

- Advertisment -
Google search engine

الأكثر شعبية

احدث التعليقات