السبت, يونيو 22, 2024
Google search engine
الرئيسيةأخبار عاجلةإسقاط طائرة مسيرة مفخخة حاولت استهداف قاعدة جوية فيها قوات أمريكية شمالي...

إسقاط طائرة مسيرة مفخخة حاولت استهداف قاعدة جوية فيها قوات أمريكية شمالي العراق

أعلنت مصادر أمنية في إقليم كردستان شمالي العراق، عن إسقاط طائرة مسيرة مفخخة حاولت استهداف قاعدة جوية يتواجد فيها قوات أمريكية بالقرب من مدينة أربيل عاصمة الإقليم.

وقال جهاز مكافحة الإرهاب في إقليم كردستان في بيان اليوم (الأربعاء) إن طائرة مفخخة مسيرة سقطت في منطقة صحراوية قرب منطقة حرير التابعة لمحافظة أربيل في الساعة 12:18 ظهرا حسب التوقيت المحلي، دون وقوع خسائر بشرية أو مادية.

وعلى صعيد متصل، قال مصدر أمني بمدينة أربيل، طلب عدم ذكر اسمه، لـ ((شينخوا)) إن الدفاعات الجوية في قاعدة حرير التي تتواجد فيها قوات أمريكية أسقطت طائرة مسيرة مفخخة حاولت مهاجمة القاعدة ظهر اليوم، مبينا أن قوات الأمن في الإقليم انتشرت في محيط القاعدة تحسبا من وقوع هجمات أخرى.

إلى ذلك أعلن تنظيم مسلح (غير معروف سابقا) يطلق على نفسه ((تشكيل الوارثين)) المنضوي ضمن فصائل المقاومة الإسلامية في العراق، مسؤوليته عن الهجوم.

وقال التنظيم في بيان إنه “ضمن عمليات اسناد طوفان الأقصى، نعلن استهداف قاعدة الاحتلال الأمريكي في شمال العراق، قاعدة حرير بطائرة مسيرة في تمام الساعة الثانية عشرة ظهر اليوم”.

وجدير بالذكر أن القوات الأمريكية تتواجد في عدد من القواعد العسكرية العراقية لتقديم المشورة والتدريب للقوات العراقية في حربها ضد الإرهاب.

(شينخوا)

مقالات ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

- Advertisment -
Google search engine

الأكثر شعبية

احدث التعليقات