الأحد, فبراير 25, 2024
Google search engine
الرئيسيةإماراتناأكثر من 81 ألف مواطن انضموا للقطاع الخاص ونحو 53 ألف منذ...

أكثر من 81 ألف مواطن انضموا للقطاع الخاص ونحو 53 ألف منذ إطلاق “نافس”

قال سعادة غنام المزروعي، الأمين العام لمجلس تنافسية الكوادر الإماراتية أن عدد المواطنين الملتحقين في القطاع الخاص بلغ نحو أكثر من 81 ألف مواطن، مشيرا إلى مساهمة برنامج “نافس” في توظيف أكثر من 53 ألف مواطن في القطاع الخاص منذ بداية إطلاق البرنامج.

وأضاف في تصريحات لوكالة أنباء الإمارات “وام” على هامش انطلاق فعاليات معرض مصنعين للوظائف في الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة اليوم أنه ومنذ بداية العام الجاري حتى منتصف شهر أكتوبرالجاري بلغ عدد المواطنين الذين أنضموا إلى القطاع الخاص ما يقارب 31,300 مواطن، موضحا أن التوظيف تجاوز العدد المستهدف لعام 2023 المتمثل في 24 ألف وظيفة للمواطنين في هذا القطاع الحيوي.

وأكد سعادته على تميز الكوادر الإماراتية من ناحية كفاءتهم وجدارتهم في القطاع الخاص لافتا إلى الإقبال الملحوظ من المواطنين للعمل في القطاع الصناعي، مشيرا إلى دور “برنامج المصنعين” في زيادة وتيرة التوظيف في هذا القطاع، حيث سيسهم البرنامج في توفير 500 فرصة عمل في المرحلة الأولى.

وقال سعادته : حضر اليوم أكثر من ألف مواطن في اليوم الأول من المعرض مما يعكس اهتمام الكوادر الوطنية للعمل في القطاع الصناعي، مؤكدا على أهمية هذا القطاع الحيوي الذي يمثل دورا رئيسيا في حركة الاقتصاد.

وذكر سعادته في سياق انطلاق المعرض: “نشهد تجمع أكثر من 73 شركة صناعية وخدمات في مجال الحديد والصلب والآليات الثقيلة، ويعد المعرض خطوة جديدة ضمن خطة نافس المشتركة مع وزارة الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة، ونشكر الشركاء الاستراتيجيين وأدنوك لدعم تنفيذ برامج مصنعين من خلال تدريب وتوظيف المواطنين في القطاع الصناعي حيث نستهدف في المرحلة الأولى 500 وظيفة”. وتابع: “قمنا ببدء عدة برامج تدريبية بالاشتراك مع شركائنا الاستراتيجيين، وتوفر الشركات فرص تدريبية وعروضا وظيفية بشكل مباشر، وفي حال حصول المواطن اليوم على وظيفة بعد اجتياز التقييم والمقابلات سيكون في عقود مباشرة بالإضافة إلى تواجد فريق عمل “نافس” لتعريف المواطنين على جميع البرامج والمبادرات الموجودة لهذا البرنامج”.

(وام)

مقالات ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

- Advertisment -
Google search engine

الأكثر شعبية

احدث التعليقات