الثلاثاء, يوليو 23, 2024
Google search engine
الرئيسيةالتقنيةهانيويل تطلق منصة Battery MXP لتعزيز كفاءة تصنيع البطاريات على نطاق واسع

هانيويل تطلق منصة Battery MXP لتعزيز كفاءة تصنيع البطاريات على نطاق واسع

أعلنت شركة هانيويل اليوم عن إطلاق منصة التميز في تصنيع البطاريات Battery MXP، وهي حل برمجي مدعوم بالذكاء الاصطناعي ومصمم لتحسين العمليات التشغيلية في المصانع الضخمة، عن طريق تعزيز إنتاجية خلايا البطاريات وتسهيل عملية بدء تشغيل منشآت التصنيع.
وتستفيد المنصة الجديدة من الأتمتة لدفع عجلة التحول الكهربائي على مستوى العالم، بما يدعم جهود هانيويل الرامية إلى مواءمة محفظتها مع توجهين رئيسيين هما الأتمتة والتحول في مجال الطاقة.
وتصل مخلفات التصنيع في مصانع البطاريات التي تعتمد على الحلول التقليدية المستقلة إلى 30% في الحالة المستقرة عند بدء التشغيل. ويتسبب ذلك في هدر الطاقة والموارد بقيمة تصل إلى ملايين الدولارات على مدى سنوات عديدة، ريثما توسع المصانع الضخمة عملياتها ببطء نحو نمط إنتاج أكثر كفاءة وربحية.
وتساعد المنصة الجديدة على تحسين تعقب الإشارة والارتقاء بالكفاءة التشغيلية وإنتاجية الموظفين، من خلال الاستعانة بتقنيات الذكاء الاصطناعي التوليدي ومعالجة اللغات الطبيعية والتعلم الآلي في جميع مراحل عملية التصنيع، بفضل تكاملها مع نظام QualityWise.ai لإدارة الجودة من هانيويل.
وتتيح المنصة إمكانية مراقبة الجودة واتخاذ القرارات بطريقة فعالة ومعززة بالذكاء الاصطناعي ضمن المصانع، مما يسهم في اختصار الوقت اللازم لتوسيع المصانع الضخمة إلى النصف، وخفض معدل مخلفات التصنيع الأولية بنسبة 60%، فضلاً عن تسريع معدلات التسليم لمواكبة الطلب المتزايد على بطاريات الليثيوم.
وتعليقاً على هذا الموضوع، قال جون كيم، رئيس شركة أميريكان باتيري فاكتوري: “تساعدنا منصة هانيويل الجديدة وقدرات الأتمتة التي توفرها على تأسيس شبكتنا من المصانع الضخمة بسرعة وكفاءة. ويشكل هذا الحل جزءاً محورياً من عملية التصنيع لدينا، حيث يضمن لنا تلبية الطلب العالمي المتنامي على بطاريات ليثيوم فوسفات الحديد عالية الجودة في الوقت المناسب”.
ومن جانبه، قال جاي بيلوز، رئيس شركة كور باور: “تتيح المنصة الجديدة من هانيويل الارتقاء بجودة التصنيع إلى مستويات غير مسبوقة مع ضمان وصول المنتج إلى السوق في الوقت المحدد. ويسرنا التعاون مع هانيويل لتعزيز نمونا وسعتنا الإنتاجية وقدرتنا على توصيل المنتجات إلى الشبكة”.
 ويتوقع محللون ارتفاع الطلب العالمي على بطاريات الليثيوم أيون إلى مستويات غير مسبوقة، من حوالي 600 ألف طن (700 جيجاواط ساعي) حالياً إلى حوالي 3.8 مليون طن (4.7 تيراواط ساعي) في العقد المقبل. *
وبدوره، قال براميش ماهيشواري، رئيس شركة هانيويل لحلول المعالجة: “يواصل التحول نحو اعتماد الطاقة الكهربائية في الحياة اليومية زيادة الطلب العالمي على بطاريات الليثيوم أيون عالية الجودة لتشغيل السيارات الكهربائية والإلكترونيات الاستهلاكية وأنظمة تخزين طاقة البطاريات. ومع وجود خطط لتشييد أكثر من 400 مصنع ضخم للبطاريات في مختلف أنحاء العالم بحلول عام 2030، تتيح منصة Battery MXP من هانيويل للمصنعين زيادة إنتاجهم من خلايا البطاريات إلى الحد الأقصى، والوصول إلى ذروة الإنتاج بشكل أسرع بكثير من الطرق التقليدية، مما يعزز قدرتهم على تلبية الطلب العالمي”.
وتوفر المنصة تقنيات تحديد المكونات والتتبع ثنائي الاتجاه لمراقبة جميع مراحل التصنيع، بدءاً من المواد الخام وحتى المنتج النهائي، مما يضمن امتثال خلايا البطاريات لمعايير الجودة المحددة. وتعالج المنصة التحديات الرئيسية التي يواجهها مصنعو البطاريات، من خلال تقديم حلول للحد من مخاطر سحب المنتجات من السوق، وتقليل خسائر بدء التشغيل، ومنع حرائق البطاريات الناجمة عن الحرارة، بما يضمن سلامة كل من عمال المصنع والمستخدمين النهائيين.
وبصفتها إحدى أبرز الجهات الداعمة لجهود التحول العالمية في مجال الطاقة، توظّف هانيويل جميع إمكاناتها في مجال الأتمتة الصناعية وحلول الأمن السيبراني وإنترنت الأشياء ومناولة المواد وأتمتة عمليات البناء وحلول السلامة، لتمكين شركات التصنيع من تلبية الطب المتوقع على البطاريات، من خلال مساعدتها على طرح منتجات موثوقة في أسرع وقت ممكن.
مقالات ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

- Advertisment -
Google search engine

الأكثر شعبية

احدث التعليقات