الثلاثاء, يوليو 23, 2024
Google search engine
الرئيسيةالسياراتموستانج جي تي 3 تستعدّ لتعزيز مسيرة فورد التاريخية في سباقات السيارات...

موستانج جي تي 3 تستعدّ لتعزيز مسيرة فورد التاريخية في سباقات السيارات من خلال سباق لومان 24 ساعة

تزامناً مع الذكرى الـ60 لإطلاقها إلى العالم، تستعدّ سيارة الأداء العالي فورد موستانج من الجيل السابع لخوض أهمّ سباقات التحمّل الدولية على الإطلاق، وهو سباق لومان 2024 الذي يقام على مدى 24 ساعة متواصلة.

والسباقات تحتلّ حيّزاً أساسياً في تاريخ موستانج، فقد خاضت هذه السيارة الأسطورية أول منافسة لها في طواف فرنسا للسيارات عام 1964 بعد خمسة أشهر فقط من إطلاق فورد لها عالمياً. ومنذ ذلك اليوم، شارك طراز السباقات الدولية هذا في منافسات ناسكار، و NHRA، و IMSA، وسوبر كار في أستراليا، إضافة إلى بطولات الدريفت.

الرئيس التنفيذي لشركة فورد، جيم فارلي، صرّح بالقول: “موستانج تسابقت في أبرز حلبات السباقات حول العالم طيلة عقود من الزمن، والآن جاء الوقت المناسب كي تخوض سياراتنا الكوبيه الأيقونيّة أهمّ سباق في العالم من دون منازع.”

وأضاف فارلي: “تتمتّع فورد بتاريخ عريق في لومان يعود تاريخه إلى السباق الأول في العام 1923. ونحن متحمّسون جداً للعودة إلى الساحة العالمية عبر سباق يتوقّع له أن يكون أحد أكثر السباقات إثارة وتنافساً في عصرنا الحديث.”

ورغم أنّ موستانج شاركت في لومان سابقاً، وكانت بسيارة في سباق العام 1967 وسيارتين في العام 1997 – إلا أنّ سباق هذا العام يشهد أول مشاركة لموستانج بهدف محدّد على حلبة بطولة العالم لسباقات التحمل، حيث تعاون القريقين ملتيماتيك موتور سبورتس و”إم-سبورت” منذ فترة طويلة لإنتاج طراز موستانج الذي سيشارك في السباق، وذلك تحت إدارة الفريق الناجح Proton Competition ومقرّه ألمانيا.

وتضمّ مسيرة فورد في لومان مشاركة مميّزة لسيارة جي تي 40، التي تفوّقت على الطرازات المنافسة التي كان الأوروبيون يتباهون بها خلال أربع سنوات متتالية أواخر الستّينات. وفي العام 2016 – أي بعد مرور 50 عاماً على فوز جي تي 40 الأول – تربّعت سيارة فورد جي تي الجديدة كلياً آنذاك على منصة التتويج في فئة “ LMGTE Pro ” ضمن سباق لومان.

تجدر الإشارة إلى أنّ النسخة 92 من سباق لومان – وهي الجولة الرابعة من الموسم الحالي لبطولة العالم لسباقات التحمل التي ينظمها الاتحاد الدولي للسيارات – ستقام خلال الفترة الممتدّة من 15 إلى 16 يونيو على حلبة لا سارث في فرنسا،

علماً أنّ جميع تذاكر الحضور قد بيعت بالكامل. وسوف يخوض فريق Proton Competition السباق بثلاث سيارات موستانج جي تي 3 في مواجهة أكثر من 20 سيارة أخرى في هذه الفئة مشاركة في لومان.

هذا وسوف يحتفظ فريق Proton Competition في سباق لومان جي تي 3 بتشكيلة سائقيه للموسم الحالي من بطولة العالم لسباقات التحمل، حيث سيكون على متن سيارة موستانج رقم 77 كل من رايان هاردويك وبن بيكر وزاكاري روبيشون، بينما سيكون على متن السيارة رقم 88 جورجيو رودا ودينيس أولسن وميكيل بيدرسن. وكما أعلن في الشهر الماضي، سوف يتقاسم كل من كريستوفر ميس وجون هارتشورن وبن توك مقعد القيادة لموستانج رقم 44.

أمّا خارج الحلبة، فسوف تعرض موستانج جي تي دي – وهي نسخة خاصة بالطرق من موستانج جي تي 3 – لأول مرة في أوروبا، حيث ستكون محطّ الأنظار في ساحة “ميزون دي موستانج” ضمن مركز الصانعين. وهذه الساحة هي المنطقة المخصصة للمشجعين وتتميز بجلسات توقيع من قبل السائقين ومبيعات للسلع ذات الصلة بالسباق، إضافة إلى أنها ستشهد مسابقة على جهاز محاكاة للسباق من أجل الحصول على فرص للفوز بجوائز تقدّمها موستانج.

ويمكن لنحو 1000 مشجّع المشاركة كركّاب في تجربة Paul Swift Precision Driving في منطقة Arnage القريبة، على أن يحجزوا أماكنهم لهذه التجربة حال وصولهم إلى مقرّ السباق.

المدير العالمي لفريق فورد بيرفورمانس موتورسبورتس، مارك راشبروك، أوضح بقوله: “رغم أنّ موستانج جي تي 3 هي نجمة تشكيلتنا لسيارات السباقات الرياضية حول العالم، إلا أنها ليست سوى جزء واحد من استراتيجية أوسع بكثير لسباقات موستانج، والتي تشمل “سلسلة تحدي موستانج” الحديثة إضافة إلى جي تي 4 وغيرها.”

وأضاف راشبروك: “نحن نشارك من أجل الفوز ومن أجل تعزيز مجتمع فورد بيرفورمانس أيضاً. ونأمل أن يحظى المشجعون في لومان بالقدر نفسه من الإثارة عبر التجارب التي نقدّمها لهم خارج حلبة السباق مثلما يحظون به عبر حضور السباق نفسه. فهذا هو الوقت الأمثل ليكونوا من هواة موستانج.”

مقالات ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

- Advertisment -
Google search engine

الأكثر شعبية

احدث التعليقات